آخر المواضيع

الاثنين، 29 يونيو 2020

ابتكار قلادة تنبهك بعدم لمس الوجه في زمن كرون

في ظل انتشار وباء فيروس كورونا منذ بداية العام الجاري، ظهرت العديد من الابتكارات التي تزاوج بين الجانب التقني و الجانب الصحي للتغلب على هذه الجائحة، و من آخر هذه الابتكارات يوجد هناك قلادة ذكية جديدة من ابتكار وكالة الفضاء الأمريكية ناسا/ NASA.

كل يوم نسمع عن ابتكرات جديدة تحاول مساعدتنا في حماية انفسنا من الفيروس كوفيد-19 في ظل انتشار الوباء في كل انحاء العالم , وكالة الفضاء الأمريكية ناسا/ NASA تبتكر قلادة ذكية جديدة تنبهنا اننا على وشك ملامسة الوجه في الوقت  الذي تشدد فيه السلطات الصحية عبر العالم خصوصا منظمة الصحة العالمية عبر توجيهاتها في هذا الصدد على تجنب ملامسة الوجه قبل غسلهم جيدا بالصابون . وهذا اصبح تحديا حيث العديد منا قد ينسا    و هو السبب الذي دفع ناسا إلى إطلاق تعليمات مفتوحة المصدر لقلادة مطبوعة عبر تقنية الطباعة الثلاثة 3D و هي القلادة التي تقوم بمساعدة المستخدمين عن الكف عن لمس وجوههم.
القلادة الجديدة اطلق عليها الشركة اسم Pulse ابتكرت في  احد المختبرات التابعة لنسا   Jet Propulsion Lab  من طرف 3 مهندسين.
تحتوي القلادة على مستشعر  للقرب ومحرك اهتزاز الدي يقوم بتنبيه المستخدم فور تحريك يديه في نطاق 12 انش  من وجهه عن طريق الاهتزازات التي تزداد كلما اقتربت اليدين من الوجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن المدونة

author ويـ9 موبي ئي عبارة عن مدونة تهتم باخبار التقنية و تطبيقات الجوال الجوال , تسعى المدونة لتقديم لكم اخر اخبار عن الجهزة الدكية و كما تعرفكم على اهم التطبيقات على كلا من متاجر الاندرويد و الاي او اس.
سياسة الخصوصية →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *